moshkela


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 دورة الدوحة: نهائي روسي للمرة الثالثة يجمع شارابوفا وزفوناريفا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 18/01/2008

مُساهمةموضوع: دورة الدوحة: نهائي روسي للمرة الثالثة يجمع شارابوفا وزفوناريفا   الأحد فبراير 24, 2008 10:28 am

دورة الدوحة: نهائي روسي للمرة الثالثة يجمع شارابوفا وزفوناريفا


الروسية ماريا شارابوفا


الدوحة (اف ب) - اجتازت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة رابعة خطوة اضافية نحو احراز لقبها الثاني في دورة الدوحة الدولية في كرة المضرب بفوزها على البولندية انييسكا رادفانسكا 6-4 و6-3 السبت في نصف النهائي.
وتلعب شارابوفا في النهائي مع مواطنتها فيرا زفوناريفا التي تغلبت على الصينية نا لي 3-6 و6-3 و6-3.
وتوجت شارابوفا بطلة لدورة الدوحة عام 2005 حين كانت تقام ضمن الفئة الثانية بفوزها في النهائي على الاسترالية اليسيا موليك 4-6 و6-1 و6-4.
وانتقلت دورة الدوحة بدءا من هذا العام الى الفئة الاولى (تير 1) وارتفعت جوائزها المالية الى 5ر2 مليون دولار. وسيكون النهائي الثالث الذي يجمع لاعبتين روسيتين في الدوحة بعد ان فازت اناستازيا ميسكينا وسفتلانا كوزنتسوفا عامي 2003 و2004 على التوالي.
يذكر ان اربعة القاب من سبعة في دورة الدوحة التي انطلقت عام 2001 ذهبت الى اللاعبات الروسيات اذ توجت ناديا بتروفا بطلة عام 2006. والالقاب الثلاثة الاخرى كانت من نصيب السويسرية مارتينا هينغيس (2001) والاميركية مونيكا سيليش (2002) والبلجيكية جوستين هينان (2007).
وحققت شارابوفا فوزها الثالث عشر على التوالي منذ بداية الموسم حيث كانت احرزت لقب بطولة استراليا المفتوحة اولى البطولات الاربع الكبرى اواخر كانون الثاني/يناير الماضي بفوزها على الصربية انا ايفانوفيتش التي اعلنت انسحابها قبل مباراتها في الدور الثالث في الدوحة بسبب اصابة في كاحلها الايسر.
وشكلت المباراة فرصة سانحة لشارابوفا للثأر من منافستها التي هزمتها في بطولة الولايات المتحدة الاخيرة على ملاعب فلاشينغ ميدوز فلم تتردد في حسم المباراة في طريقها الى النهائي الثاني هذا العام.
وقالت شارابوفا "كانت فرصة جيدة لي لمواجهة لاعبة سبق ان تغلبت علي في فلاشينغ ميدوز" مضيفة "لقد لعبت منافستي بشكل جيد جدا في بداية المباراة لكنني تمكنت من تدارك الامر بسرعة وقدمت مستوى جيدا نجحت من خلاله في الفوز بالمباراة التي لم تكن سهلة على الاطلاق وشهدت بعض المبادلات الصعبة".
واعتبرت ان الدافع ذاته سيكون حاضرا امامه في المباراة النهائية ضد مواطنتها زفوناريفا التي "هزمتي في المواجهة الاخيرة التي جمعت بيننا".
وفي المباراة الثانية واصلت زفوناريفا زحفها نحو المباراة النهائية بفوزها على الصينية نا لي 3-6 و6-3 و6-3.
وتلتقي زفوناريفا في مباراة القمة مواطنتها ماريا شارابوفا المصنفة رابعة او البولندية انييسكا رادفانسكا اللتين تلتقيان اليوم ايضا.
وحولت الروسية تأخرها في المجموعة الاولى 3-6 الى فوز بالمجموعتين التاليتين بالنتيجة ذاتها لتنهي المباراة في ساعة و51 دقيقة.
والفوز هو الاول لزفوناريفا على منافستها في المواجهات الثلاث التي جمعت بينهما حتى الان.
وكانت زفوناريفا اقصت في طريقها الى المباراة النهائية النمسوية سيبيل بامر في ربع النهائي ومواطنتها دينارا سافينا في الدور الثالث والايطالية فرانشيسكا سكيافوني في الدور الثاني ومواطنتها الاخرى اناستازيا روديونوفا في الاول.
يذكر ان الصينية كانت اخرجت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة ثالثة من الدور ربع النهائي.
وقالت زفوناريفا "حاولت تقديم افضل مستوياتي في المباراة متجنبة في الوقت ذاته التعرض الى الاصابة" مضيفة "واجهت صعوبات كثيرة في المجموعة الاولى وكان مهما ان ابقى في المباراة في الثانية فنجحت وفرضت مجموعة ثالثة عبرت من خلالها الى النهائي".
وعن مباراته مع شارابوفا في مباراة القمة قالت "لقد تقابلنا اكثر من مرة فهي لاعبة قوية وقد بدأت العام بطريقة مثالية بفوزها ببطولة استراليا المفتوحة".
وتسعى شارابوفا (20 عاما) الى احراز لقبها الثامن عشر في مسيرتها الاحترافية حتى الان فيما تبحث زفوناريفا (24 عاما) عن لقبها السادس.
وضمنت كل لاعبة الحصول على جائزة مالية قدرها 211 الف دولار بمجرد الوصول الى المباراة النهائية لكن رصيد الفائزة باللقب غدا سيرتفع الى 414 الف دولار.


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moshkela.yoo7.com
ramy
مشرف عام
مشرف عام
avatar

المساهمات : 182
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: دورة الدوحة: نهائي روسي للمرة الثالثة يجمع شارابوفا وزفوناريفا   الإثنين مارس 24, 2008 4:01 am

سمعت ان شارابوفا جالها دوخه في الدوحه
الكلام ده صحيح؟
هههههههههههههههههه
شكرا وثانكس وميرسي عالتوبك يا ادمين كويس خالص مالص يا صاحبي
تقبل مروري الغتت وتحياتي علي صبرك عليا
ههههههههههههههه
سلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دورة الدوحة: نهائي روسي للمرة الثالثة يجمع شارابوفا وزفوناريفا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
moshkela :: الرياضه :: منتدى الرياضات الاخرى-
انتقل الى: